كيف تصبح مبرمج أندرويد في وقت قصير؟

عندما تقرر أن تصبح مبرمج أندرويد، فإن الأشياء التي عليك تعلمها تبدو كثيرة بالنسبة لك، ولكن في الحقيقة الأمر أسهل بكثير مما تعتقد. تعلم برمجة الأندرويد يتطلب تعلم بعض اللغات البرمجية مثل لغة الجافا، التي تمثل الجزء الأكبر والأهم في عملية برمجة تطبيق أندرويد.

لكي تصبح مبرمج أندرويد محترف، عليك بتطبيق ما تتعلمه بشكل يومي حتى تكتسب الخبرة العملية أيضاً. اللغات البرمجية في طبيعتها مثل اللغات النطقية (الكلامية)، فعندما تتعلم لغة جديدة عليك، عليك ممارستها بشكل مستمر بالطبع. لذلك يجب عليك تخصيص جزء من وقتك اليومي للتطبيق وكتابة الأكواد البرمجية حتى تكتسب مفهوم وطبيعة عملها.

الأشياء التي يجب عليك أن تتعلمها حتى تصبح مبرمج أندرويد محترف

الجافا - وهي اللغة الأشهر في مجال برمجة الأندرويد. يمكنك أن تجد العديد من المراجع للبدء في برمجة الجافا على الفور. تمكنك لغة الجافا من إنشاء العناصر الأساسية للتطبيق مع وضع وظائفها البرمجية.

قواعد بيانات SQL - ينبغي عليك أيضاً تعلم كيفية بناء قاعدة بيانات وربطها بالتطبيق المراد تصميمه، هذه الخطوة تعتبر أساسية عندما تقوم بإنشاء تطبيق يعتمد في عمله على تخزين البيانات والمعلومات.

هناك بعض الأمور الأخرى التي سوف تتطرق إليها مع مرور الوقت مثل C++ وCSS ولكن عندما تتعلم Java و SQL فأنت على الطريق الصحيح لتصبح مبرمج أندرويد

عليك أن تعلم أيضاً أن يوجد ثلاث أنواع من تطبيقات الجوال، ولكل نوع تقنياته الخاصة، فنحن في هذا المقال نتحدث عن كيفية تصميم تطبيق جوال Native مخصص لنظام الأندرويد.

كيف أحصل على وظيفة مبرمج أندرويد؟

الحصول على وظيفة مناسبة في مجال البرمجة هي الخطوة الأهم بعد حصولك على الخبرة والمهارات المناسبة في هذا المجال. لكي تحصل على فرصة مناسبة في هذا السوق الرائع فعليك بتسويق نفسك وأعمالك. المهارات والخبرات ليست كافية لحصولك على وظيفة مناسبة، إذا فعليك البدء في تحضير قائمة أعمالك السابقة التي سوف تعبر عنك وعن امكانياتك في هذا المجال وسوف تكون واجهتك للوصول إلى كبرى شركات البرمجة العالمية.

الأمر بسيط! تطبيقك لكل شئ تتعلمه سوف يعطيك قائمة بأعمال برمجية حقيقية من تصميمك وبرمجتك وسوف تحتاج فقط إلى تطوير تلك الأعمال بشكل أكثر احترافية لتعبر عن مهاراتك بشكل أكثر وضوحاً. تذكر جيداً أن قائمة أعمالك وتطبيقاتك الخاصة هي سيرتك الذاتية التي تفتخر بها في هذا السوق المربح، لذلك فتأكد من وضع أفكار جديدة وإبداعية ولا تقوم بتصميم أعمال تقليدية.