كيف تختار الشركة المناسبة لتصميم تطبيق الجوال الخاص بك؟

تطبيقات الجوال أصبحت من أهم العناصر في قطاع الأعمال، حيث يسعى الأشخاص إلى مواكبة التطور التكنولوجي من خلال استخدام الانترنت في توصيل خدماتهم إلى أكبر شريحة ممكنة، وهو ما تساعد تطبيقات الجوال على تنفيذه، ولكن كيف يمكنك اختيار الشركة المناسبة لتصميم تطبيق الجوال الخاص بك، هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور القادمة.

مواصفات الشركة الجيدة

لكي تتمكن من اختيار الشركة المناسبة فهناك عدة عوامل يجب عليك وضعها في الاعتبار، حتى تضمن الحصول على تطبيق مميز وناجح، ومن هذه العوامل:

1- اختيار شركة تصميم تطبيقات جوال تهتم بنوعية مشروعك أو الخدمة التي تقدمها، فالشركات ذات الخبرة الواسعة في هذا المجال لا شك أنها ستقدم لك العديد من الأمور التقنية التي من شأنها مساعدتك في تقديم منتجك في أفضل صورة من خلال تصميم تطبيق جوال حقيقي.

2- اختيار المصمم الذي يتمتع بالخبرة والمعرفة الواسعة في كل ما يخص مجال البرمجة، وإمكانية التعامل معها، وأنه يكون لديه فكر متطور وعصري، ويمكنك معرفة ذلك من خلال الاطلاع على الأعمال السابقة لهذا المصمم.

3- التعامل مع مصمم تطبيقات محترف ودائم التواجد في مقر الشركة، حتى تضمن عدم اختفائه بمجرد الانتهاء من تنفيذ التطبيق الخاص بك، فالتعامل معه لا يقتصر على تنفيذ التصميم فقط، وإنما هناك الكثير من التحديثات التي تظهر بسرعة لكي تواكب تغير احتياجات المستخدمين الدائم والمستمر.

4- عدم البحث عن أقل عرض للسعر، فلكي تتمكن من تحقيق الربح من تطبيق الجوال الخاص بك يجب أن يتم تصميمه بشكل محترف وعالي الكفاءة، وهو ما قد لا يتوفر في العروض رخيصة الثمن التي قد تفتقر إلى الجودة والتطور والتي قد تنتج تطبيق عديم الجدوى.

5- الحرص على اختيار الشركة التي تقدم عرض بيانات حقيقية عن التعاملات السابقة لها والاستفادة من العملاء السابقين للشركة ومن خبراتهم، والاطمئنان لمستوى تنفيذ التصميمات والخدمات في هذه الشركة لجميع العملاء.

خطوات تصميم التطبيق الخاص بك

1- تحديد الفكرة الأساسية للتطبيق، والهدف من وراء إنشائه، هل هو لتحقيق الربح المادي فقط، أم أنه يحمل فكر جديد ومختلف.

2- صناعة الواجهة UI/UX، ويمكن تنفيذها من خلال استخدام فوتوشوب، مع الاهتمام بتحديد أماكن الأزرار والكتابة والصور وما إلى ذلك، مع أهمية تناسق الألوان.

3- معرفة لغات البرمجة المطلوبة التي يتم من خلالها إنشاء التطبيق، مثل لغة JAVA.

4- اختبار التطبيق والتأكد من حقيقة وجود أخطاء وثغرات في التصميم والتي قد تؤدي إلى عدم رضا المستخدمين عنه.

5- نشر التطبيق على المتجر الإلكتروني، مع التسويق له من خلال اللوجو الخاص به وبعض الصور التي توضح تصميم التطبيق ومحتواه من الداخل.

كيف تحدد التكلفة المناسبة لتصميم تطبيقك؟

تختلف التكلفة المادية لتصميم تطبيق الجوال باختلاف نوع التطبيق، فمثلا التطبيق الخاص بالشركات الصغيرة والتي تكون سهلة في بنائها ولا تهدف إلى تحقيق الربح المادي لا تتكلف الكثير من الأموال، بالمقارنة مع تطبيقات الجوال التي تستخدم الكثير من قواعد البيانات والتي تكون أكثر تعقيدا.

لذلك لابد أولا من تحديد نوع التطبيق الذي ترغب في إنشائه، ومن ثم تحديد الميزانية الشخصية مع الأخذ في الاعتبار أن تصميم وإنشاء تطبيق متميز يحتاج للتعامل مع عدة أشخاص، مع مراعاة تكاليف التطوير والتحديث المستمر للتطبيق.

كما يجب عليك تحديد الفئة التي توجه إليها تطبيق الجوال الخاص بك، مع العلم أن التطبيقات الأساسية لا تتكلف الكثير من الأموال ولا تحقق لك الكثير من الأرباح، أما التطبيقات الأكثر تعقيدا والتي تتكلف مبالغ كبيرة فإنها تحقق لك قدر أكبر من الأرباح المادية

.